كافة خدمات التعقيم والتطهير


كافة خدمات التعقيم والتطهير

يبدو أن قواعد التنظيف المتعارف عليها لم تعد كافية للحماية من أمراض هذا العصر التي لم يكن لها وجود من قبل، ومن حسن الحظ أن هناك شركات تعقيم مهنية تعمل بضوابط صارمة، مثل شركة تعقيم بالرياض

التي تعمل باستمرار على تطوير وسائل العمل لديها لتناسب تحديات الحفاظ على المنازل والمباني آمنة ضد المخاطر الصحية المختلفة، على نحو تثق معه أن مساحتك السكنية الخاصة أو نطاق عملك مكان صحي آمن.

شركة  انجاز وفي خطوة فريدة على المستوى المهني، توفر خدمات تعقيم المنازل والمنشئات العامة، والمساجد، والمرافق الصحية،

استرشادًا بتعليمات منظمة الصحة العالمية، والتزامًا بمنتجات التعقيم التي أقرت فعاليتها، وبواسطة فريق من الفنيين الذين تم تدريبهم للقيام بهذا النوع من الخدمات الخاصة.

يرى خبراء الصحة إن الفيروس التاجي المستجد أو (كورونا COVID-19 )، هو عدوى خطيرة، ولكنه مثل فيروسات أخرى في عائلة الفيروسات التاجية ، فإنه لا يصمد أمام منتجات التعقيم الجيدة، حيث “يمكن تدميره بسهولة من قبل معظم المطهرات.

ويرى المتخصصون في مكافحة انتقال الأمراض أن التنظيف المنتظم باستخدام أدوات التنظيف العادية يؤدي عملاً رائعاً في إزالة جميع أنواع الجراثيم ، وليس فقط الفيروسات التاجية ، من الأسطح، مع التركيز على المناطق عالية اللمسة – وهي مقابض الصنابير ، ومقابض الأبواب ، وإطارات السلم وأسطح المطابخ ،

باختصار الأشياء التي تضع يديك عليها طوال الوقت، لذلك تلتزم شركة تعقيم بالرياض بقائمة مهام أساسية عند تعقيم منزلك

تتضمن النقاط الآتية:

  • أفضل طرق التعقيم الموصى بها داخل المنازل هي تطهير الأسطح المشار إليها عدة مرات في اليوم، وعمل قائمة مراجعة لجميع الأماكن التي يجب تنظيفها.
  • منتجات التعقيم التجارية تحتوي على مواد كيميائية خطيرة، فهي في الواقع مبيدات حشرية مسجلة لدى وكالة حماية البيئة ، لذك توصي شركة تعقيم بالرياض بعدم الإفراط في استخدامها، خاصة عند عدم تواجد الأطفال لأنها قد تتسبب في الإصابة بالربو،
  •  تستخدم شركة تعقيم بالرياض  فقط منتجات التعقيم التي تم اعتمادها من قبل منظمة الصحة العالمية، والتي يركز معظمها على الكلور والكحول كمواد أساسية، بالإضافة مناديل التعقيم الاحترافية.

أهم المواد التي يتم استخدامها لتعقيم المنازل

1ـ المنظفات المعتدلة والماء

الصابون (أو منتجات التنظيف العادية ) يمكنها إزالة الجسيمات الفيروسية التي استقرت على الاسطح، وتعلقها في الماء ، بحيث يمكن التخلص منها بعيدًا،

فإن معظم منتجات التنظيف التي نسميها بالصابون هي في الواقع منظفات لا تزيل الجراثيم من على الأسطح فحسب ، بل تقتلها أيضًا.

2ـ الكلور

 

الكلور مادة فعالة للغاية في قتل الفيروسات، وكذلك كل جرثومة أخرى على وجه الكوكب، المشكلة هي أنه يتطلب الحذر الشديد عند استخدامه،

لذلك يحرص عمال شركة تعقيم بالرياض على ارتداء القفازات عند استخدام الكلور ، بالإضافة إلى تجنب خلط الكلور مع أي شيء سوى الماء،

وتبعًا لمنظمة الصحة العالمية، فإن محلول الكلور الفعال لتعقيم الأسطح يتم الحصول عليه من خلال خلط 5 ملاعق كبيرة (1/3 كوب) من الكلور في جالون واحد من الماء أو 4 ملاعق صغيرة من الكلور في لتر واحد من الماء.

كما نضع في اعتبارنا أن الكلور هو منظف قاسي، لذا نحن نحرص في شركة تعقيم بالرياض على إجراء اختبار صغير قبل استخدام الكلور لتنظيف أي سطح، وتوخي الحذر لتجنب تناثر الكلور على أي شيء آخر، 

حيث يمكن أن يؤدي المبيض أيضًا إلى إتلاف بعض الطلاء ، ومع مرور الوقت ، يمكن أن يؤدي إلى تآكل المعادن.


3ـ بيروكسيد الهيدروجين

بيروكسيد الهيدروجين (ماء الأكسجين) ليس بقوة الكلور، لذلك من غير المحتمل أن يتسبب في تلف الأثاث، ولكن يمكن أن يتسبب في تغيير لون بعض الأقمشة، لا تضعفها ، لذلك يتم استخدمه بشكل مقنن، حيث يتحلل بيروكسيد الهيدروجين في الماء إلى الأكسجين.

4ـ الكحول

منتجات التطهير المحتوية على الكحول بنسبة 70 في المائة من الكحول على الأقل ستقتل الفيروسات مع احتمال أقل لحدوث ضرر للأسطح مقارنةً بالكلور، و تقول تقارير المستهلك أن الكحول آمن لجميع الأسطح ،

ولكن يمكن أن يتسبب في تغيير لون بعض المواد البلاستيكية، لذلك يجب عدم الإفراط أيضًا في استخدامه.

افضل شركة تعقيم منازل بالرياض

الطرق الكيميائية للتطهير والتعقيم تقتل 99.9٪ من الجراثيم كما تفعل ممسحة البخار، ومع ذلك ، لماذا نستخدم طريقة كيميائية عندما تتوفر طريقة أكثر طبيعية ويمكن أن تحصل على نفس النتيجة؟

مزايا تعقيم المنازل بالبخار

  • تترك معظم مواد التطهير الكيميائية بقايا على الأسطح قد تتسبب في إصابة الأفراد بالحساسية، أو الإضرار بالأثاث والمواد المختلفة، أو التأثير على الجلد عند التعرض لها أثناء تنظيف المنازل .
  • بينما لا يحتاج التطهير بالبخار إلى إضافة أي نوع من المواد الكيميائية
  • يمكنك تنظيف أي شيء تقريبًا باستخدام البخار، وهذا يشمل الحمام والمراحيض والأرضيات والسجاد و الميكروويف وما إلى ذلك.
  • تتضاعف قيمة التنظيف بالبخار كطريقة للتعقيم بالإضافة إلى التخلص من البق والبراغيث.
  • التنظيف بالبخار مناسب للأشخاص الذين يعانون من الربو لأنه يتخلص من عث الغبار والمواد المسببة للحساسية الأخرى على السطح.
  • التنظيف بالبخار طبيعي 100٪. هذا يعني أنه أيضًا صديق للبيئة.
  • تكلفك المطهرات الكيماوية ميزانية إضافية، بينما تستخدم أجهزة البخار الماء فقط مما يعني أنها أرخص بكثير من استخدام المواد الكيميائية.
  • يجب أن يتم إزالة الأوساخ ماديًا عن الأسطح قبل تطهيرها، فالعامل المطهر هو مقياس الأمان الإضافي الذي سيقتل أي فيروس خلفه.
  • لتطهير سطح ما، لا يجب الاعتماد فقط على مجرد المسح، ولكن من الضروري أن يتم فركه حتى يبلل السطح بأكمله ، ثم تركه يجف من تلقاء نفسه.
  • من المهم للغاية استخدام كمية كافية من المطهر ومنحه وقتًا للتفاعل.
  • يجب أن تحتوي محاليل التنظيف على التركيزات المطلوبة للمواد الفعالة ، سواء الكلور أو الكحول.
  • معقمات اليدين الكحولية ليست فعالة عندما تكون أيدينا متسخة أو دهنية بشكل واضح، لهذا السبب من المهم أن تغسل بالماء والصابون أولا قبل التطهير.